جديد الاخبار

recentposts

كوكل تعترف بدولة فلسطين في محرك البحث فلسطين بدلا من الاراضي الفلسطينية





اصبحت كلمة فلسطين على محرك البحث العملاق غوغل بدلا من مصطلح "الأراضي الفلسطينية" على صفحته الفلسطينية، وطرأ هذا التغيير بعد منح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب في الأمم المتحدة العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الشركة الأميركية ناثان تايلر في بيان له "قمنا بتغيير مصطلح الأراضي الفلسطينية إلى اسم فلسطين منذ الأول من مايو/ أيار ونحن بصدد التغيير نحو كلمة فلسطين بما يتعلق بكل منتجاتنا".

وأضاف تايلر"نقوم باستشارة عدد من المختصين والسلطات عند تسمية البلدان، وفي هذه الحالة نحن نتابع ما أطلقته الأمم المتحدة، وهيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة، والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ايزو) وغيرها من المنظمات الدولية".

ورحب صبري صيدم، المستشار الاقتصادي للرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا القرار. وقال لوكالة الصحافة الفرنسية إن "ما قامت به غوعل يشكل خطوة بالاتجاه الصحيح ،ونأمل بان تقوم غوغل بخطوات أخرى تتبع هذا القرار بما فيها تعديل الخرائط لمستخدميها".

وأوضح "نتحدث عن تغيير للخرائط التي تشير إلى الأراضي الفلسطينية التي صادرتها إسرائيل لصالح المستوطنات".

أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، يغال بالمور فعبر عن أسفه لاتخاذ غوغل هذا القرار. وقال "يثير هذا التغيير التساؤلات حول الأسباب وراء التورط المفاجئ في السياسة الدولية لشركة انترنت خاصة، وهذا أمر مثير للجدل".

وأصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 قرارا بمنح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب بالأمم المتحدة بتأييد 138 عضوا ومعارضة تسعة وامتناع 41 دولة عن التصويت.

ولذلك بدأت السلطات الفلسطينية استخدام "دولة فلسطين" في مراسلاتها الدبلوماسية وصارت تصدر طوابع رسمية لهذا الغرض.
كوكل تعترف بدولة فلسطين في محرك البحث فلسطين بدلا من الاراضي الفلسطينية مراجعة Ameen Ghani يوم 6.5.13 التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة // تكنلوجيا برامج كومبيوتر أنترنت © 2014 - 2015
تعريب امين سات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخبار وتكنلوجيا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.