جديد الاخبار

recentposts

قصف اسرائيلي على سوريا


أكدت وزارة الخارجية السورية اليوم الاحد أن استمرار الاعتداءات الاسرائيلية من شأنه زيادة التوتر في المنطقة وجرها إلى حرب اقليمية واسعة النطاق تهدد السلم والامن الدوليين في المنطقة والعالم

وقالت الوزارة في رسالتين وجهتهما إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة: "ان العدوان الإسرائيلي السافر على سوريا، والذي أوقع العديد من الشهداء والجرحى، يؤكد على التنسيق بين (إسرائيل) والمجموعات التكفيرية والتابعين لجبهة النصرة، بهدف تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الإرهابية بعد فشل محاولاتها في تحقيق سيطرة على الأرض".

واضافت: "ان العدوان الجوي الإسرائيلي على 3 مواقع تابعة للقوات المسلحة في شمال شرق جمرايا وفي ميسلون وفي مطار شراعي بمنطقة الديماس في دمشق وريفها، أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين السوريين، وأدى إلى تدمير واسع في هذه المواقع وفي المناطق المدنية القريبة منها".

واشار الى ان "هذا الأمر الذي لا يدع مجالا للشك بأن (إسرائيل) هي المستفيد والمحرك والمنفذ في بعض الأحيان لما تشهده سوريا من أعمال إرهابية تستهدفها دولة وشعبا سواء بشكل مباشر أو عبر أدواتها في الداخل".

وتابعت الوزارة: "أن دمشق تؤكد في هذا الإطار بطلان المزاعم التي أطلقتها (إسرائيل) في الآونة الأخيرة لتبرير أعمالها العدوانية بذريعة نقل أسلحة إلى خارج الحدود السورية".

واعتبرت الوزارة أن التصريحات الأميركية التي سبقت واعقبت شن غارات على مواقع عسكرية قرب دمشق شجعت الكيان الاسرائيلي على القيام بعدوانه ووفرت له غطاء سياسيا لخرق السيادة السورية في انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

وطالبت مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه وقف العدوان الإسرائيلي على سوريا ومنع تكراره والحيلولة دون تدهور الوضع في المنطقة وخروجه عن السيطرة.
قصف اسرائيلي على سوريا مراجعة Ameen Ghani يوم 6.5.13 التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة // تكنلوجيا برامج كومبيوتر أنترنت © 2014 - 2015
تعريب امين سات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخبار وتكنلوجيا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.